انت هنا : الرئيسية » رياضة » خسارة قطر والعراق، وعُمان تحقق فوزها الأول على حساب الأردن

خسارة قطر والعراق، وعُمان تحقق فوزها الأول على حساب الأردن

خسارة قطر والعراق، وعُمان تحقق فوزها الأول على حساب الأردن

انتهت اليوم الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2014 الخاصة بقارة آسيا وكانت نتائجها مخيبة على الصعيد العربي لكل من منتخبات قطر والعراق والأردن ومفيدة جداً للمنتخب العماني.

وبدأت بخسارة المنتخب القطري أمام ضيفه الأوزبكي بهدف وحيد أحرزه اللاعب تورسونوف في الدقيقة 13 من الشوط الأول، وحاول العنابي القطري العودة إلى المباراة ولكن المباراة بقيت على حالها مع تبادل الهجمات وخاصة من المنتخب القطري الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره.

 حيث أن هذا الفوز ساعد المنتخب الأوزبكي على الصعود إلى النقطة الخامسة، وتجمد بذلك رصيد المنتخب القطري عند النقطة الرابعة وذلك على حساب المجموعة الأولى.

أما المجموعة الثانية فآلت إلى مواجهات قوية نبدأها من مسقط، حيث استضاف المنتخب العماني نظيره الأردني في مجمع السلطان قابوس الرياضي وحقق في هذا اللقاء الأحمر العماني فوزه الأول في هذه التصفيات بنتيجة  1-2.

وكان الشوط الأول مائلاً إلى المنتخب العماني الذي تعددت هجماته على مرمى لؤي العمايرة بديل الموقوف عامر شفيع حارس المنتخب الأردني، مع بعض التهديدات الأردنية على المرمى العماني كان أخطرها الركلة الركنية التي نفذها عامر ذيب بطريقة مقوسة اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس العماني الحبسي.

وفي الشوط الثاني دخل المنتخب الأردني بقوة وكانت الفرصة الأخطر في المباراة بعد دقيقتين من بدايته إذ لم يستطع أحمد هايل توجيه الكرة إلى المرمى العماني بالشكل الصحيح وخرجت بعيدة عدة سنتيمترات فقط عن القائم الأيمن.

 ومع دخول ثائر البواب بديل أحمد هايل في الدقيقة 15 من الشوط الثاني الذي كان داعماً لخط الهجوم، إلا أن المنتخب العماني انتظر إلى الدقيقة 62 الذي استغل ركلة ركنية ليحرز هدفه الأول عبر لاعبه أحمد كانو.

 وتوالت الهجمات الأردنية والعمانية إلى الدقيقة 87 من مجريات المباراة حيث تضاعفت النتيجة للأحمر عبر لاعبه جمعة درويش بعد تشتت واضح للحارس العمايرة.

 ولم يستسلم النشامى للنتيجة إذ قلص البديل البواب الفارق في الدقيقة 90. ورفع بذلك المنتخب العماني رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، وبقي المنتخب الأردني برصيد 4 نقاط في المركز الرابع.

 وفي المجموعة ذاتها فرّط المنتخب العراقي بالتقدم أمام نظيره الأسترالي في المباراة التي جمعتهم على استاد ثاني بن جاسم في قطر الذي اعتبر أرض العراق بعد تقدمه بهدف في الدقيقة 72 عبر لاعبه علاء عبد الزهرة.

 إلا أن المنتخب الاسترالي كشف عن قوته وقلب الطاولة على العراقيين خلال خمس دقائق فقط كانت كافية لإحراز هدفي الفوز في الدقيقتين 80 و84 من المباراة، وصعدت أستراليا إلى المركز الثاني بخمس نقاط متقدمة على عمان بفارق الأهداف، وبقي العراق في المركز الأخير بنقطتين فقط.

وفي المباراة الأخيرة حقق المنتخب الإيراني الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي بهدف مقابل لا شيء عبر لاعبه جواد نيكونام في الدقيقة 75. وأصبحت بهذا الفوز في المركز الثاني برصيد 7 نقاط في المركز الثاني بعد كوريا الجنوبية بفارق الأهداف.

مصدر الصورة: lnnsports.com.


الوسوم: ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، .

عن الكاتب

عدد المقالات : 15
التعليقات
الصعود لأعلى