انت هنا : الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » اكتشاف جسيمات تستطيع الحركة أسرع من الضوء!!!

اكتشاف جسيمات تستطيع الحركة أسرع من الضوء!!!

توصل علماء في مركز للأبحاث في سويسرا إلى اكتشاف يعارض قوانين الفيزياء الحديثة، حيث توصل العلماء إلى تجربة مكنتهم بالصدفة من تحريك جسيمات دقيقة جداً أسرع من الضوء الذي تعد سرعته الحد الأعلى للسرعة الكونية. الـ”Neutrino” الذي يعد جسيم أولي غير مشحون يعتبره العلماء أصغر مكونات الذرة بل ويعتبرونه المكون الأساسي للكون تمكن من الوصول إلى معهد للدراسات في إيطاليا منطلقاً من سويسرا بسرعة فاقت سرعة الضوء بـ60 نانو من الثانية. الجسيمات التي وصلت قبل الموعد المحدد لوصولها بجزء من الثانية أثارت دهشة الفيزيائيين في جميع أنحاء العالم حيث ستتم عملية تحليل لنتائج التجربة التي تعارض نظرية النسبية لـ”آينشتاين”. وعلق رئيس لجنة إعداد التقارير: “بعد شهور طويلة من الدراسات ومراجعة النتائج، لم نتوصل إلى أي تأثيرات يمكن أن تكون قد تسببت في إحداث تغيير بالقياسات”.

الوسوم: ، ، ، .

عن الكاتب

كاتب في موقع "حكي عربي",طالب في كلية الهندسة والتكنولوجيا,مهتم ومتابع لعالم التقنية والتكنولوجيا.

عدد المقالات : 259